قواعد المشاركة في المنتدى

(منتدى Borland Delphi) الموضوع:زواج البائر العانس بسرعة بواسطة: (ام وعد) :: (قسم الاعلانات) الموضوع:احسن شرائط اختبار فحص السكر في الدم الموفرة فى العراق بواسطة: (نا ريمان) :: (قسم الاعلانات) الموضوع:مكتب دراسة جدوي بالكويت بواسطة: (ضيااء) :: (منتدى ال SQL العام) الموضوع:تنظيف المنزل باسهل الطرق بواسطة: (هاني القطب) :: (منتدى تصميم صفحات الويب) الموضوع:رقم اقوي شيخ ومعالج بالقرأن لفك السحر والمس والعين بواسطة: (ام وعد) :: (منتدى C و C) الموضوع:رقم اقوي شيخ ومعالج بالقرأن لفك السحر والمس والعين بواسطة: (ام وعد) :: (منتدى Microsoft Visual Basic) الموضوع:شيخ روحاني للجلب والمحبة 00201222935477 بواسطة: (ام وعد) :: (منتدى مبرمجي Microsoft Visual C#.NET) الموضوع:رقم اقوي شيخ ومعالج بالقرأن لفك السحر والمس والعين بواسطة: (ام وعد) :: (قسم الاعلانات) الموضوع:افضل شرائط اختبار فحص السكر في الدم الموفرة فى العراق بواسطة: (نا ريمان) :: (منتدى Borland Delphi) الموضوع:منظومة باستخدام قاعدة بيانات sql server تعمل على شبكة محلية بواسطة: (اميره الصمت) :: (منتدى برمجة الألعاب) الموضوع:رقم اقوي شيخ ومعالج بالقرأن لفك السحر والمس والعين بواسطة: (ام وعد) :: (قسم التعاميم والشكاوي) الموضوع:ديكورات مشبات بواسطة: (القيسي) :: (أخبار التكنولوجيا) الموضوع:رقم اقوي شيخ ومعالج بالقرأن لفك السحر والمس والعين بواسطة: (ام وعد) :: (منتدى برمجة التقارير) الموضوع:ديكورات مشبات بواسطة: (القيسي) :: (قسم الاعلانات) الموضوع:حصول إذن إقامة الطالب في تركيا بواسطة: (سلام العتيبي) :: (قسم الاعلانات) الموضوع:اسباب تساقط الشعرعند الرجال بواسطة: (سلام العتيبي) :: (قسم الدعم الفني) الموضوع:مشبات بواسطة: (القيسي) :: (منتدى Microsoft Visual Basic) الموضوع:مشبات بواسطة: (القيسي) :: (قسم التعاميم والشكاوي) الموضوع:صور مشبات بواسطة: (القيسي) :: (قسم الشكاوي والمشاكل الفنية والملاحظات) الموضوع:صور مشبات بواسطة: (القيسي)


راديو القرآن

المواضيع المثبته: (قسم الدروس و الدورات) الموضوع:المواضيع والدروس التعليمية في الدوت نيت - ابدأ من هنا بواسطة: (fmo_82) :: (منتدى C و C) الموضوع:دورة السي بلس بلس بواسطة: (مصطفي البارودي) :: (منتدى الأكسس) الموضوع:مثال على تغير الكائنات حسب مقاس الشاشه بواسطة: (startnet) :: (منتدى Microsoft Excel) الموضوع:تعالوا نتعلم - دروس في الإكسيل بواسطة: (وائل مراد) :: (قسم الـ portable) الموضوع:برنامج اكسترا لرفع الصور بواسطة: (kkarem55) :: (منتدى أنظمة الشبكات وأمنها) الموضوع:أنواع الشبكات الحاسوبية بواسطة: (مرحبا الساع) :: (قسم الدروس و الدورات) الموضوع:تعلم : كيف تجعل البرنامج سيت اب بواسطة: (alaa gomaa) :: (Oracle قسم قواعد البيانات أوراكل) الموضوع:تفقيط الأرقام للغة العربية تحت بيئة oracle pl sql بواسطة: (adnan_som) :: (منتدى مبرمجي Microsoft Visual C#.NET) الموضوع:Serial Communication with Csharp بواسطة: (Prof.Mendl) :: (منتدى برمجة الجرافكس) الموضوع:الجزء الاول من دروس تعلم GDI بواسطة: (alaa gomaa) :: (منتدى الدعم الفني للماسنجر المحيط العربي) الموضوع:اقتراحات تطوير الماسنجر بواسطة: (jbsa) :: (منتدى الكتب و المقالات) الموضوع:الجديد في Office Access 2007 بواسطة: (عبد الله الثبيتي) :: (قسم الدروس و الدورات) الموضوع:لتحميل مجموعة امثله على الفيجوال بيسيك دوت نت 2005 بواسطة: (HnHn) :: (منتدى Microsoft SQL Server) الموضوع:ما المقصود بتقنية replication بواسطة: (SQL Student) :: (منتدى مبرمجي Microsoft Visual VB.NET) الموضوع:حصرياً : كل شيء يخص الفيجوال بيسك دوت نت - اسطوانات - كتب - أكواد - ال بواسطة: (صائبكو) :: (منتدى مبرمجي ASP.NET) الموضوع:كيفية عرض المنتديات والأقسام والمواضيع بواسطة: (عبدالله جابر شقليه) :: (منتدى تصميم صفحات الويب) الموضوع:أرشيف الدروس المصورة بواسطة: (alanees) :: (منتدى Microsoft Visual Basic) الموضوع:دورة التعامل مع Data Report باستخدام ADODC ( شرح بالصور ) بواسطة: (Max Bayne) :: (منتدى أجاكس(Asynchronous JavaScript and XML)) الموضوع:إستخدام Web Services مع ASP.NET AJAX بواسطة: (يوسف جميل جادالله) :: (Oracle قسم قواعد البيانات أوراكل) الموضوع:DECODE SQL STATMENT بواسطة: (mshaqalaih)

عدد الصفحات : 9  « < 5  6  7  8  9  إضافة رد إضافة موضوع جديد

> شرح أكواد الجافا,شرح الأكواد الأساسيه في الجافا
Bookmark and Share
تقييم الموضوع Label معدل التقيم:0
مشاركةالثلاثاء,24/شعبان/1437 هـ,01:57 مساءً
المشاركة #81

الرتبة في المنتدى:رقيب

أيقونة المجموعة

المجموعة: الأعضاء
المشاركات: 2
سجل في:الثلاثاء,24/شعبان/1437 هـ,12:45 مساءً
الدولة:عمان
رقم العضوية: 107201



 اقتباس (الردادي,29/11/2007 08:49:31 م)

بسم الله الرحمن الرحيم

(الدرس الثاني)

سوف أقوم بشرح أهم ثلاثه كلاسات في الجافا من نظري الى وهي
Math , Scanner , String
وأحاول أشرح أهم الثيد الموجوده في كل كلاس فلنبداء على بركة الله عز وجل

التعامل مع النصوص
String
في البدايه لابد أن نعرف أن النصوص تختلف عن الأعداد في كثير من الأشياء.من أهمها مقارنه بين نصيين(سوف أتطرق إلى هذا الموضوع في درس المقارنه)
لابد أن نعرف إنه String أصلح كلاس يحتوي على العديد من المثيد سوف أذكر أهمها:


length()
عندما تستدعي المثيد هذه فإن عملها هو أن يعطيك طول النص حرف حرف (إنتبه حتى المسافه يعتبرها حرف)
لابد أن تعرف الن طول النص يكون عدد صحيح )int(
إذاً هذه المثيد ترجع int
يبدأ يعد من واحد إلى النهايه

طريقة إستخدامها
في البدايه لابد أن تذكر النص بين قوصين أو تذكر متغير لابد أن يكون هذا المتغير من نوع String. لإن المثيد هذه تحت كلاس String
ثم دوت
ثم length()
القوسان () يكونان فارغان


مثال:<p dir="ltr" align=left>
"Alraddadi".length();
أو
String s = "Alraddadi";
s.length();</p>


ولكن لو تلاحظ إحنا طلبنا يستدعي المثيد length() وهذه ترجع لنى عدد صحيح بس إحنا ما حفضنى العدد في في متغير من نوع int علشان نستخدمه بعدين
لابد أن نحفظه في متغير نوعه زي نوع الى يرجع المثيد
فيسير كذا



<p dir="ltr" align=left>int x = "Alraddadi".length();</p>

تصبح هنا قيمة المتغير x هي طول عدد الأحرف في كلمة Alraddadi
يعنى x = 9

أو


<p dir="ltr" align=left>String s = "Alraddadi";
int x = s.length();</p>


تصبح هنا قيمة المتغير x هي طول عدد الأحرف في المتغير s الذي يحتوي على كلمة Alraddadi
يعنى x = 9


---------------------------

equals()
للمساواه بين نصين
يرجع لك true إذا كانوا متساوين ويرجع false إذا كانوا ليس متساوين
إذاً هذه المثيد ترجع Boolean

طريقة إستخدامها
في البدايه لابد أن تذكر النص بين قوصين أو تذكر متغير لابد أن يكون هذا المتغير من نوع String. لإن المثيد هذه تحت كلاس String
ثم دوت
ثم equals()
ويكون بين القوسين () إما نص بين علامتين تنصيص أو فقط متغير من نوع String

مثال:


<p dir="ltr" align=left>Boolean w = "Alraddadi".equals("Alraddadi");
طبعاً راح يسير قيمة المتغير w بـ true لإن النصين متساويين

أو

Boolean w = "Alraddadi".equals("alraddadi");</p>
طبعاً راح يسير قيمة المتغير w بـ false لإن النصين غير متساويين
لاحظ أنه فيه فرق كبير بين السمول و الكبتل في لغة الجافا.

أو
<p dir="ltr" align=left>
String s1 = "Alraddadi";
String s2 = "alraddadi";
Boolean w = s1.equals(s2);</p>
طبعاً راح يسير قيمة المتغير w بـ false لإن النصين غير متساويين
......


-----------------------

equalsIgnoreCase()
نفس عمل equals() بالتمام إلا أنها لا تفرق بين السمول و الكبتل

-----------------------

toLowerCase()
لجعل نص محدد كله سمول
هذه المثيد ترجع String

طريقة إستخدامها
في البدايه لابد أن تذكر النص بين قوصين أو تذكر متغير لابد أن يكون هذا المتغير من نوع String. لإن المثيد هذه تحت كلاس String
ثم دوت
ثم toLowerCase()
ويكون القوسين () فارغين

مثال


<p dir="ltr" align=left>String s = "RADDADI".toLowerCase();</p>
راح يسير قيمة المتغير s "raddadi" لاحظوا حولها لسمول


-------------------------

toUpperCase()
نفس عمل toLowerCase() بس يرجعها كبتل

-------------------------

trim()
لحذف الفراغات الزايده
هذه المثيد ترجع String

طريقة إستخدامها
في البدايه لابد أن تذكر النص بين قوصين أو تذكر متغير لابد أن يكون هذا المتغير من نوع String. لإن المثيد هذه تحت كلاس String
ثم دوت
ثم trim()
ويكون القوسين () فارغين

مثال


<p dir="ltr" align=left>String s = " Hmm ".trim();</p>
راح يسير قيمة المتغير s "Hmm" لاحظوا حذف الفراغات الزايده

-----------------------

charAt()
لأخذ حرف واحد من نص
هذه المثيد ترجع char لإنه بس نبغى حرف واحد
يبدأ يعد من صفر إلى النهايه

طريقة إستخدامها
في البدايه لابد أن تذكر النص بين قوصين أو تذكر متغير لابد أن يكون هذا المتغير من نوع String. لإن المثيد هذه تحت كلاس String
ثم دوت
ثم charAt()
ويكون القوسين () بداخلهم مكان الحرف المراد أخذه

مثال
<p dir="ltr" align=left>char c = "Alraddadi".charAt(1);</p>
راح يعد لما يصل إلى القيمه الموجوده بين القوسين طبعاً يبدأمن صفر وينتهي عند طول النص - 1
يسير قيمة المتغير c 'l' لاحظوا علامت تنصيص زي كذا ' لإنه من نوع char
الملاحظ الثانيه والمهمه أنو أول مايعد يبدأ من صفر فلو حطينا جو القوسين (0) الناتج يطلع 'A'
---------------------------
substring(~1,~2)

هذه صعبه شوي علشان كذا دقق فيها مره

لإخذ نص من نص آخر يبدأ من ~1 إلى ~2 ولكن لا يأخذ ~2 يأخذ الى قبلها
~1 و ~2 لابد يكون عدد إنتجر لإنه طول النص يكون عدد صحيح من المستحيل إنه يكون double
طبعاً أو مايبدأ بترتيب الأحرف يعد من الصفر زي charAt()
هذه المثيد ترجع String


طريقة إستخدامها
في البدايه لابد أن تذكر النص بين قوصين أو تذكر متغير لابد أن يكون هذا المتغير من نوع String. لإن المثيد هذه تحت كلاس String
ثم دوت
ثم substring(~1,~2)

مثال
يعني لو نبي ناخذ الحرفين "dd" من "alraddadi" نبدأ نعد من صفر
صفر = a
1 = l
2 = r
3 = a
4 = d
5 = d
6 = a
7 = d
8 = i
لاحظ أن طول النص 9 بس الطول نبدأ من 1

يعني يسير الكود<p dir="ltr" align=left>
String d = "alraddadi";
String s = d.substring(4,6);
أو
String s = "alraddadi".substring(4,6);</p>

يسير قيمة المتغير s "dd"

لاحظ كتبنى (4,6) مو (4,5)
علشان قلنا ياخذ أول ترتيب الى هو ترتيب 4 إذا كان بادي من الصفر
وقلنا 6 علشان ينتهي عند ترتيب الحرف الى قبله
إذا كنت تبى تشوف كم حرف راح يطلع نقص النهايه من البدايه
6-4=2 حرفين
5-4=1 حرف
البدايه معانا بس النهايه لا الى قبل النهايه معانا

ملاحظه إذا كتبنا كذا
substring(~1)
خذ النص من ~1 إلى نهاية النص

-----------------------------
indexOf(~1,~2)

هذه صعبه شوي علشان كذا دقق فيها مره

ترجع ترتيب حرف معير أو كلمه أنت تضعه من نص معين
الترتيب يبدأ من صفر
هذه المثيد ترجع int لإنه ترتيب النص يكون عدد صحيح من المستحيل إنه يكون double

~1 نضع حرف أو نص الى نبغاه يرجع ترتيبه كم في نص معين من هذه المثيد
~2 نضع بداية البحث عن هذا النص أو الحرف الى نبغاه يبحث عنه من نص معين

إذاً ~1 ندخل فيه نص
و ~2 ندخل فيه عدد صحيح

تقدر تخليه زي كذا indexOf(~1)
يعني يبحث لك عن ~1 من أول النص

طريقة إستخدامها
في البدايه لابد أن تذكر النص بين قوصين أو تذكر متغير لابد أن يكون هذا المتغير من نوع String. لإن المثيد هذه تحت كلاس String
ثم دوت
ثم indexOf(~1,~2)

مثال:

يعني لو نبي يرجع لنا ترتيب أول حرف من "d" من كلمة "alraddadi" نبدأ نعد من صفر
صفر = a
1 = l
2 = r
3 = a
4 = d
5 = d
6 = a
7 = d
8 = i
لاحظ أن طول النص 9 بس الطول نبدأ من 1
لاحظ أول ترتيب ل حرف d هو 4

يعني يسير الكود<p dir="ltr" align=left>
String d = "alraddadi";
int x = d.indexOf("d");
أو
int x = "alraddadi".indexOf("d");</p>
راح يسير قيمة المتغير s 4
لو نبيه يجيب ترتيب حرف d الى في ترتيب 7
يسير الكود كتالى
<p dir="ltr" align=left>int x = "alraddadi".indexOf("d",6);</p>
راح يروح إلى الترتيب 6 ويلقاه حرف a يمشي للى بعده ويلقاه حرف d وهو المطلوب فيسير قيمة المتفير 7

لاحظ حتى لو حطيت حرف لابد أنك تحط نوع القوس زي كذ " لإن المدخل من نوع String ليس من نوع char
-------------------
lastIndexOf(~1)
زي indexOf(~1,~2) بس إنه يرجع ترتيب النص أو الحرف الآخير من نص معين
مثال
<p dir="ltr" align=left>int x = "alraddadi".lastIndexOf("d");</p>
يسير قيمة المتفير 7
لإنه آخر حرف d ترتيبه 7


----------------------
ملاحظه تقدر تخلط المثيد مع بعض يسير تقدر تقول
<p dir="ltr" align=left>String s = ALRADDADI".substring(0).toLowerCase();</p>
--------------------
برنامج للمراجعه مهم لكى تشوف نفسك فاهم ولا لا
أنصحك بأن تنسخ الكود وتحاول تلعب معاه وتتعلم منه
البرنامج يحول ترتيب الثلاث نصوص من النهايه إلى البدايه ولكن النص لابد أن يكون ثلاثة كلمات<p dir="ltr" align=left>
class change{
public static void main(String [] args){
String x = "alraddadi and qatorah";
System.out.print(x.substring(x.lastIndexOf(" ") + 1) + x.substring(x.indexOf(" "),x.lastIndexOf(" ") + 1) + x.substring(0,x.indexOf(" "))) ;
}
}</p>

لاحض +1 علشان نأخذ المسافه
إنشاء الله بعدين لما ندرس اللوب راح نعرف نقلب النص كامل مو شرط كم كلمه...بس أنتم تابعونا....
-----------------------

السؤال الأول<p dir="ltr" align=left>
هل
Boolean w = "Alraddadi".equals("alraddadi");
تساوي
String s1 = "Alraddadi";
String s2 = "alraddadi";
Boolean w = s1.equals(s2);</p>
في الأكواد؟؟؟؟؟


السؤال الثاني
عندك هذين النصين
alraddadi
و
Alraddadi
قارن بينهم وجعل المقارنه تكون صحيحه؟ بكتابة كود... وخليه يطبع الناتج


السؤال الثالث

عرف متغير وأعطيه كلمة "aLRADDADI"
زي كذا<p dir="ltr" align=left>
String s = "aLRADDADI";</p>

أريده أن يجعل الحرف الأول كبتل و الحروف الأخرى سمول .....عن طريق الأكواد


السؤال الرابع
صعب شوي فيله فكره بس
أريدك أن تكتب برنامج يحول هذا النص
"best the is alraddadi"
إلى
"alraddadi is the best"
عن طريق الأكواد
إستخدم indexOf(~1,~2)
؟؟؟؟؟؟؟؟


------------------------------------
مضطر أوقف هنا ماراح تفهمون لو كملت... وراح تكثر الأفكار ودنا نحاول نذكر الأفكار كلها
راح نشرح أهم الكلاسين الباقين إنشاء الله في الدرس الثالث.....
أكتب هلك بالأكواد في السؤال الثاني والثالث والرابع
أما الأول بس ناقشه
في إنتظار ردودكم وإجاباتكم
مع السلامه


للذهاب للمشاركة الأصلية اضغط هنا











عندي استفسار عن socket program with GUI and connection with SQL


--------------------
للأعلىأبلغ المشرف عن هذه المشاركة
لتعقيب على هذه المشاركة مباشرة
مشاركةالاثنين,26/محرم/1439 هـ,07:42 مساءً
المشاركة #82

الرتبة في المنتدى:رقيب

أيقونة المجموعة

المجموعة: الأعضاء
المشاركات: 1
سجل في:الاثنين,26/محرم/1439 هـ,07:28 مساءً
الدولة:الجزائر
رقم العضوية: 111107



 اقتباس (الردادي,26/11/2007 08

13 ص)

بسم الله الرحمن الرحيم

(الدرس الأول)
في البدايه ضع هذه النقاط في بالك:
لابد أن نعرف أن الجافا فيها شيئين أساسيين هما الكلاس و المثيد.
طبعاً كل كلاس ممكن يحتوي على الكثير من المثيد.
لو تلاحظون إنه ممكن كل كلاس يحتوي على أكثر من مثيد وممكن حنا نربط كذا كلاس مع بعض... سوف أتطرق إلى هذا الموضوع بالتفصيل في الدروس التاليه إنشاء الله.

(الكلاس)
في البدايه لا بد أن تنشيء شي إسمه كلاس(class) وتسمي هذا الكلاس بأى أسم تريده
وتضع قوسين من هذا النوع }.

مثال:<p dir="ltr" align=left>
public class Alraddadi{
~
}



إسم الكلاس Alraddadi
طبعاً تلاحظون إنى كتبت public وهذه لها معنى.....
إذا حطيت قبل كلمة class كلمة public فإنه لابد أن يكون إسم البرنامج الى إمتداده .java نفس الإسم حق الكلاس الى فيه المين مثيد(أرجو قراءت المثيد في الأسفل لكى تفهم المقصود).
ممكن المبتدى في لغة الجافا لم يفهم المعنى الأن ولكن إنشاء الله في الدروس التاليه راح أتطرق إلى public كثير وراح أجيب أمثله لها وأشرحها شرح مفصل وأذكر المعنى بالتحديد إنشاء الله بس إنتم تابعوا الموضوع وعطوه إهتمام وبشوف ردودكم الكثيره وتعليقاتكم.

ملاحظه:
لا بد أن يكون إسم الكلاس بادي بحرف ليس رقماً
لو حطيت في البدايه رقم راح يطلع لك خطأ.
يفضل جعل أول حرف من إسم الكلاس كبتل.(لإنه متعارف عن المبرمجون بأن أول حرف من الكلاس يكون كبتل) ولكن لو جعلته سمول عادي ولكنك أنت تكتب برنامج بصفتك مبرمج لذا من الأفضل أن تعرف أساليب وطرق المبرمجين ومحاولة إتباعها.

(المثيد)
طبعاً المثيد تكون مندرجه تحت الكلاس.
يوجد أنواع كثيره من المثيد وسوف أتطرق إلى كل نوع بالتفصيل في الدروس الاحقه إنشاء الله. (أقصد بالأنواع أى الأفكار والطرق حقت كتابتها والإستفاده منها)
من أنواع المثيد هو المين مثيد وهذا النوع هو النوع الذي يبدأ البرنامج به وينتهي به.
عندما يشتغل البرنامج فإنه يبحث عن المثيد الى إسمها main وهى المين مثيد
ويشغلها ومنها تشتغل المثيد الأخرى إن وجدت مثيد أخرى...

مثال:<p dir="ltr" align=left>
public static void main(String [] args){
~
}</p>

طبعاً لو تلاحظون كتبت قبل إسم المين(main) هذه public static void
لابد من كتابة (String [] args)

وهذه لابد أن تكتب في المين مثيد.
سوف أتطرق في الدروس التاليه ما هو عمل static و void و....إنشاء الله بس أصبرو علي.

طيب يسير أول شي نذكر الكلاس ونذكر داخله المثيد يعنى يسير البرنامج كتالي:<p dir="ltr" align=left>
public class Alraddadi{
public static void main(String [] args){
~
}
}</p>

في هذه العلامه ~ سوف نكتب الأكواد المراد كتابتها. يعنى هنا نكتب البرنامج الى في السابق هذا بس تحضير لكتابة البرنامج
~ طبعاً هذه العلامه معناه إنه في أكواد هنا لاكن ما تهمنى الآن.....
------------------------------------------------------------------------
في كل كود من الأكواد التاليه لابد أن نكتب بعد الكود
;
------------------------------------------------------------------------
تعريف المتغيرات
يوجد أنواع من المتغيرات في الجافا أذكر أشهرها:
boolean
تحمل خيارين صح أو خطأ
تستخدم بكثره في المقارنه سوف نتطرق إلى موضوع المقارنات وشروطها إنشاء الله في الدرس المقبله....
مثال
boolean b = true;
أو
boolean c = false;
معناها إنى عرفت متغير بإسم c من نوع boolean وأعطيته قيمه false
وهكذا....
الذاكره الى يستخدمها من الرام هي 1بايت
---------

char
تحمل قيمه واحده سواء كانت حرف أو عدد
لابد أن تكون القيمه بين قوسين ولكن القوس الى فيه إشاره واحده '
مثال
char s = 'a';
الذاكره الى يستخدمها من الرام هي 2بايت
----------

byte
يحتوي على عدد صحيح أى بدون فواصل(integer) بين -128 إلى 127
مثال
byte a = 24;
الذاكره الى يستخدمها من الرام هي 1بايت
----------

short
يحتوي على عدد صحيح أى بدون فواصل(integer) بين -32768 إلى 32767
مثال
short a = 2301;
الذاكره الى يستخدمها من الرام هي 2بايت
----------

int
يحتوي على عدد صحيح أى بدون فواصل(integer) بين -2147483648 إلى 2147483647
مثال
int a = 2301;
الذاكره الى يستخدمها من الرام هي 4بايت
---------

long
يحتوي على عدد صحيح أى بدون فواصل(integer) بين .....
مثال
long a = 21452544;
الذاكره الى يستخدمها من الرام هي 8بايت
------

float
يحتوي على عدد فيه فاصله (floating-point) بين .....
مثال
float a = 24838.42;
الذاكره الى يستخدمها من الرام هي 4بايت
-----

double
يحتوي على عدد فيه فاصله (floating-point) بين .....
مثال
double a = 24835788.92;
الذاكره الى يستخدمها من الرام هي 8بايت
-----------

String
لتعريف النصوص
لاحظ حرف S كبتل لابد أن يكون كبتل علشان هذا كلاس في الأصل......
لابد أن تكون النصوص بين علامتى تنصيص "
مثال
String s = "Alraddadi";
---------------

بعد تعريف المتغيرات تستطيع أن تضيف عليها وتطرح وتعمل العمليات الحسابيه
مثال
int x = 4;
int y = 2;
int w = x + y;

توجد أفكار كثيره في المتغيرات سوف أطرق إليها لاحقاً إنشاء الله
من الأفكار إنك مايسير تعرف متغير من نوع double
وتساويه بنوع متغير من int علشان double أكبر من int
هذا خطأ
double x = 12.0;
int y = x;

هذا صح
int x = 12;
double y = x;
------------------------------------------------------------------------
في كل كود من الأكواد التاليه لابد أن نكتب بعد الكود
;
------------------------------------------------------------------------
كود الطباعه

System.out.print("String");
يطبع الكلمه String
System.out.println("String");
أولاً يطبع الكلمه String ثم ينتقل إلى السطر الثاني
System.out.print("String\n");
أولاً يطبع الكلمه String ثم ينتقل إلى السطر الثاني
لاحظ إذا كنت تريد أن تنتقل إلى سطر جديد لابد أن تكتب n\
إذا كنت تريد أن تقفز كذا مسافه من دون الإنتقال إلى السطر الجديد تستخدم t\

لاحظ لابد أن يكون الكلام المراد كتابته بين قوسين صغيرين ""

إذا كنت تبيه يطبع قيمة متغير ماء فإنك لا تستخدم ""
مثال
int x = 123;
System.out.println(x);

-----------------------------------------------------------------------
معليش أضطريت إنى أتوقف هنا راح أكمل إنشاء الله قريباً

أتركم مع هذه الأسأله
السؤال الأول
هل
System.out.println("String")
يساوي
System.out.print("String\n")
؟


السؤال الثاني
مارأيك في هذه العباره
طيب نوع المتغير double يحمل أكثر من short طيب ليه يحتاج أحياناً نعرف short مايحتاج نعرفها طوالى نذكر إنه double ونكون متأكدين إنه صح ونرتاح
والكلام ماشي مع المتغيرات الأخرى نعرف كل المتغيرات إنها double إذا كان عدد ونريح نفسنا
هل هذا الكلام صح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


السؤال الثالث

أكتب برنامج يطبع كلمة Alraddadi (بالتحديد هذه الكلمه) وبعدها كلمة بسطرين فارغين هذه الكلمه تكون إسمك ولكن أريدك أولاً أن تعرف إسمك في متغير ثم تطبع المتغير بعد سطرين فارغين من كلمة Alraddadi؟؟
أذكر الأكواد حقتك في ردك؟؟



أنتظر ردكم بفارغ الصبر ومشاركتكم بالموضوع وإضافة شيئ إن كان يحتاج إضافه
وأنتظر أسألتكم على الموضوع الدرس الأول

أرجوكم أن تخبرونى بأسلوبى في الشرح بكل صدق وأمانه هل هو جيد أو متوسط أو يحتاج إلى مستواى أفضل
وشاكر لكم قرآءتكم للموضوع.....

إنتظرونى في الدرس القادم
ولكن نريد أعضاء أكثر كي يشاركونا الموضوع

شكرأ لكى أختى قطوره كثير الشكر لإهتمامك بالموضوع وهذا الى توقعناه منك بصراحه.....
شكرأ لكى أختى لمسة مشاعر كثير الشكر وهذا شرف كبير الى أنه أول رد لكى في المنتدى كان في موضوعي
شكراً لك كثير الشكر
أرجو منكم المواصله في الموضوع......</p>
[left][snapback]76ec56d9-0f5b-457a-b9c2-6408e414ad69.aspx?FindPost=83063#entry8لقد اعجبني طريقة شرحك جزاك الله خيرا


--------------------
للأعلىأبلغ المشرف عن هذه المشاركة
لتعقيب على هذه المشاركة مباشرة
مشاركةالأربعاء,24/جمادى الأولى/1440 هـ,12:08 مساءً
المشاركة #83

الرتبة في المنتدى:رقيب

أيقونة المجموعة

المجموعة: الأعضاء
المشاركات: 1
سجل في:الأربعاء,24/جمادى الأولى/1440 هـ,11:52 صباحاً
الدولة:أثيوبيا
رقم العضوية: 113579



The Rocket League refers to vehicular soccer like the video game. The rocket-powered car is normally controlled by to hit the ball which appears to be much bigger than the rocket-powered car towards the opponent’s goal area with the aim of scoring goals, with features reminiscent of a devastation derby.

Are you in need of purchasing Rocket League items from reputable deals to defeat an opponent in Rocket League? LOLGA.COM is a reputed mall that sells new version of Rocket League items. The mall regularly provides players with an opportunity to obtain locked Rocket League product like crates from participating in competitive matches. The Players are also granted a privilege purchase keys to unlock these crates, disclosing special decorative stuff for our cars. If you desire to conquer the opponent in the game, then this is the appropriate time to purchase inexpensive Rocket League items on https://www.lolga.com/rocket-league Inexpensive Rocket League items include; Keys and Crates. LOLGA.COM provides you inexpensive Rocket League items, such as Rocket League Keys and Crates.

Enjoy the fast delivery of items at reasonable price.You can freely purchase all Rocket League Items there, such as goal explosions, Rocket League Keys, boosts, Rocket League Crates, wheels, bodies, antennas, trails, decals and toppers to make your rocket-powered car appear unique and assist you to win the match. With regular global payments, purchasing Rocket League items is made quickly.Rocket League Keys and Crates are the hot sale items amongst all rocket league items. We have everything to do with crates and keys that you desire at the reasonable prices. Considering that we will hold numerous distinctive activities regularly, the items are cost-efficient to enable you to get our special offer.LOLGA.COM ensures the following the services to our customers; 100% safety, fastest delivery, and lowest prices and many others.


--------------------
للأعلىأبلغ المشرف عن هذه المشاركة
لتعقيب على هذه المشاركة مباشرة

    

عدد المتصفحين لهذا المنتدى «1»: (الضيوف «1» - المتخفون «0»)
الأعضاء «0»: .

عدد الصفحات : 9  « < 5  6  7  8  9  إضافة رد جديد إضافة موضوع جديد



 
الوقت الأن:اليوم,04:59 صباحاً بتوقيت القدس المحتلة

Powered By arabmoheet v3.1

منتديات المحيط العربي  -  راسلنا  -   أعلى
X   رسالة المنتدى
(سوف يتم اغلاق هذه النافذة بعد 2 ثانية)
X   رسالة المنتدى
(سوف يتم اغلاق هذه النافذة بعد 2 ثانية)