قواعد المشاركة في المنتدى

(منتدى الأكسس) الموضوع:برنامج خياطة رجالي بواسطة: (cetexi) :: (قسم الاعلانات) الموضوع:الانتقال من بيتٍ إلى آخر بواسطة: (سجيات) :: (قسم الاعلانات) الموضوع:صور مشبات مشبات مشبات رخام ديكورات مشبات بواسطة: (مشبات مدافئ) :: (قسم الاعلانات) الموضوع:ارقي فساتين الخطوبة والسورايه والفرح من اتيليه لولو بواسطة: (اتيليه هدى) :: (قسم الاعلانات) الموضوع:المتجر العالمي للاعراس بواسطة: (اتيليه هدى) :: (قسم الاعلانات) الموضوع:فساتين عرايس جديدة 2010 رائعة جدا بواسطة: (اتيليه هدى) :: (قسم الاعلانات) الموضوع:أحدث العبايات والفساتين التركية والاسلامية لعام 2017 بواسطة: (اتيليه هدى) :: (منتدى تصميم صفحات الويب) الموضوع:تصميم تطبيقات الجوال مع أطياف بواسطة: (atiafco9) :: (قسم الاعلانات) الموضوع:تصميم تطبيقات الجوال مع أطياف بواسطة: (atiafco9) :: (منتدى الأكسس) الموضوع:كلمه السر بواسطة: (DRMOHMDSAIED) :: (أخبار التكنولوجيا) الموضوع:شركة الجودة بواسطة: (monaemy) :: (قسم الاعلانات) الموضوع:اقوى عروض رمضان مع ايوان للاستقدام بواسطة: (ايوان للاستقدام) :: (قسم الجوال) الموضوع:تطبيق خرافى لمشاهدة وتحميل الافلام الاجنبية وقريبا العربية بواسطة: (تطويرات فون) :: (منتدى مبرمجي لغة جافا JAVA) الموضوع:مساعدة في حل الواجب بواسطة: (Qasem Aldhafiry) :: (قسم الاعلانات) الموضوع:مشبات مميزة التصميم بواسطة: (rahma allah) :: (منتدى الأكسس) الموضوع:مشكلات في برنامج شؤون الموظفين بواسطة: (أبوشهد) :: (منتدى مبرمجي لغة جافا JAVA) الموضوع:طلب عااااااااااااااجل بواسطة: (elnezely) :: (منتدى الأكسس) الموضوع:كيف يمكن التخلص من جدول اخطاء اللصق؟ بواسطة: (startnet) :: (قسم الاعلانات) الموضوع:كاميرات مراقبة لتأمين السوبر ماركت بواسطة: (eng sara) :: (قسم الاعلانات) الموضوع:مظلات سيارات سواتر انواع مظلات السيارات والسواتر والهناجر موسسه غاية الافكار 0112741133 بواسطة: (rwan rwan)


راديو القرآن

المواضيع المثبته: (Oracle قسم قواعد البيانات أوراكل) الموضوع:اعداد و تنصيب اوراكل 9i ويندز NT/2000/XP بواسطة: (oracle_egypt) :: (Oracle قسم قواعد البيانات أوراكل) الموضوع:كتب اوراكل (عربي) ...حمل... بواسطة: (عبد الرحمن) :: (منتدى Microsoft Visual Basic) الموضوع:Home Administrator Project بواسطة: (zoubicom) :: (منتدى برمجة الألعاب) الموضوع:مجموعة من مشاريع الالعاب بواسطة: (مصطفي البارودي) :: (منتدى مبرمجي Microsoft Visual VB.NET) الموضوع:دورة تحزيم البرامج Setup & Deployment Applications by VS 2008 بواسطة: (Max Bayne) :: (منتدى C و C) الموضوع:دورة السي بلس بلس بواسطة: (مصطفي البارودي) :: (قسم الدروس و الدورات) الموضوع:دورة مجانية في الفجوال بيسك دوت نيت و خاصة بالمبتدئين بواسطة: (ITPROGRAMMER) :: (منتدى مبرمجي Microsoft Visual C#.NET) الموضوع:موقع جيد به Tutorials و مشاريع مفتوحة المصدر بواسطة: (يوسف) :: (Oracle قسم قواعد البيانات أوراكل) الموضوع:ما هي أوراكل وماتعرف عنها بواسطة: (وليد القدسي) :: (منتدى Microsoft SQL Server) الموضوع:SQL SERVER vs ORACLE بواسطة: (m.atassi) :: (منتدى مبرمجي لغة جافا JAVA) الموضوع:برنامج للموبايل بلغة الجافا للبحث على جوجل بواسطة: (Doctors) :: (منتدى مبرمجي ASP.NET) الموضوع:كيفية عرض المنتديات والأقسام والمواضيع بواسطة: (عبدالله جابر شقليه) :: (قسم التعاميم والشكاوي) الموضوع:الرتب في المنتدى بواسطة: (عبدالله جابر شقليه) :: (منتدى برمجة الشبكات في بيئة الدوت نت) الموضوع:عمل برنامج بسيط مع قاعدة بيانات اكسس على شبكة محلية بواسطة: (allnsh 3) :: (منتدى أجاكس(Asynchronous JavaScript and XML)) الموضوع:إستخدام Web Services مع ASP.NET AJAX بواسطة: (يوسف جميل جادالله) :: (منتدى أجاكس(Asynchronous JavaScript and XML)) الموضوع:نبذة مختصرة عن تعريف تقنية أجاكس بواسطة: (عبدالله جابر شقليه) :: (منتدى Microsoft Excel) الموضوع:دروس إكسل و شرح الدوال و تقنيات متقدمة بواسطة: (صهيب جاويش) :: (القسم المفتوح) الموضوع:الى الاخوه الاعضاء مع التحيه والتقدير بخصوص العناوين للمشاركة بواسطة: (startnet) :: (قسم البرامج الجاهزة و الاكواد) الموضوع:مشروع طبيب الاسنان مع السورس كود بواسطة: (ITPROGRAMMER) :: (لغة PHP) الموضوع:دروس php بواسطة: (أحمد إبراهيم شقليه)

عدد الصفحات : 3  1  2  3   > » إضافة رد إضافة موضوع جديد

> نصيحة لوجه الله
Bookmark and Share
تقييم الموضوع Label معدل التقيم:0
مشاركةالاثنين,28/رجب/1430 هـ,12:01 مساءً
المشاركة #1

ادارة المنتدى
الرتبة في المنتدى:نقيب



المجموعة: الإدارة
المشاركات: 310
سجل في:الجمعة,07/رمضان/1427 هـ,03:52 صباحاً
الدولة:فلسطين
رقم العضوية: 13748



بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا ، من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له , وأشهد أن لا اله الا الله وحده لاشريك له وأن محمداً عبده ورسوله..

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَنْ يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ) [النور:21]


قال صلى الله عليه وسلم : لأعلمن أقواما من أمتي يأتون يوم القيامة بحسنات أمثال جبال تهامة بيضا ، فيجعلها الله عز وجل هباء منثورا » قال ثوبان : يا رسول الله صفهم لنا ، جلِّهم لنا أن لا نكون منهم ونحن لا نعلم . قال : « أما إنهم إخوانكم ومن جلدتكم ويأخذون من الليل كما تأخذون ، ولكنهم أقوام إذا خلوا بمحارم الله انتهكوها »


للأسف يتساهل الكثير من الشباب في هذه الايام بهذه الظاهره بل يعتبرونها أداة للتباهي والتفاخر امام ذويهم وأصحابهم ممن هم في مثل جيلهم وهي المعاكسات وللأسف نسوا من لا تخفى عليه خافية , نسوا قوله تعالى (وَكَانَ اللَّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطًا).


لن أكون ممن يطيل عليكم بالكلام والأحاديث فلكل منا عقل يفكر به وهناك الكثير ممن وقعوا في شرك هذه الظاهرة من هم أعلم مني بأيات الله ونواهيه فيها.


نصيحتي لك يا اخي ويا اختي ألخصها بجملة واحدة واتمنى ان ترددوها في أذهانكم وتضعوها نصب أعينكم دائما.


((إن الله مطَلع عليك.. فلا تجعله أهون الناظرين اليك))


أتمنى من الله تعالى ان يعفو عنا جميعا ويشملنا برحمته .. قال المصطفى صلى الله عليه وسلم (ما أنا في هذه الدنيا إلا كراكب أستظل تحت شجرة ثم قام وتركها) وقد قال ايضا لإبن عمر رضي الله عنهما (كن في الدنيا كأنك غريب ، أو عابر سبيل) .. فلا تضيعوا فرصتكم اخواني فيها واستغلوها وتقربوا من الله واستغفروا وتوبوا عن معاصيكم فإن الله يفرح بمن يتوب اليه ويبتغي مرضاته سبحانه وتعالى .. (كل ابن آدم خطاء، وخير الخطائين التوابون) فتوبوا اخواني وارجعوا الى الله وفكروا كيف تنالون رحمته وجنته.


وأختم نصيحتي هذه بأن أطلب من اي عضو أن إتقوا الله في أخواتكم ولا تنزلوا بأنفسكم الى أرذل الأمور ولا تقدموا حب المخلوق على حب الخالق .. قال الرسول صلى الله عليه وسلم ‏(ما تركت على أمتي أشد فتنة على الرجال من النساء) .. فجاهدوا انفسكم وشياطينكم اخواني وإصبروا واحتسبوا الأجر عند خالقكم ان شاءالله.


وهذا تحذير بأن اي تحرش أو مراسلة أومضايقة تتعرض لها اي اخت من العضوات ستكون نتيجتها التوقيف النهائي عن العضوية في المنتدى مع امكانية التشهير به ونشر الرسالة علنا للعظة .. وأرجوا اعتبار العضوات اخوات لكم ترضون عليهن ما ترضونه على اخواتكم وذويكم .. وأتمنى من العضوات ايضا ممن تعرضن لهذه المضايقة مراسلتي أنا شخصياً وسيتم التعامل مع الأمر بسرية تامة بإذن الله..


أرجو ان تتقبلوا نصيحتي برحابة صدر ..


مع التحية..



--------------------

للأعلىأبلغ المشرف عن هذه المشاركة
لتعقيب على هذه المشاركة مباشرة
مشاركةالاثنين,28/رجب/1430 هـ,12:14 مساءً
المشاركة #2

مدير منتديات المحيط العربي
الرتبة في المنتدى:عماد



المجموعة: الإدارة
المشاركات: 3905
سجل في:الخميس,09/شعبان/1425 هـ,08:02 صباحاً
الدولة:فلسطين
رقم العضوية: 1



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أشكرك يا زوجتي الحبيبة على هذه النصيحة القيمة والتي يحتاجها العديد الجهال والغافلون وإن الذكرى تنفع المؤمنين.

وأنا اشدد على موضوع إيقاف العضويات والتشهير والتنكيل بهم حتى يكونوا عبرة لمن لا يعتبر.


مع التحية


--------------------
للأعلىأبلغ المشرف عن هذه المشاركة
لتعقيب على هذه المشاركة مباشرة
مشاركةالاثنين,28/رجب/1430 هـ,12:22 مساءً
المشاركة #3

مشرف عام
الرتبة في المنتدى:مقدم

أيقونة المجموعة

المجموعة: مشرفي الموقع
المشاركات: 530
سجل في:الجمعة,10/محرم/1426 هـ,02:55 مساءً
الدولة:اليمن
رقم العضوية: 1637



وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ،،،



بارك الله فيك على مثل هذه النصيحه الرائعه ،،،





--------------------

المؤمن المراقب لله في كافه اعماله تقل اخطاءه لامحاله وقد تزل قدمه فياتي بعمل لا ينبغي صدوره عنه فيذكر الله فيرى مبلغ خطيئته فيقلع عنها وهو بادي الالم عميق الحسره .
فالمؤمن قد يخطي وان الله لايكلف احدا بالعصمه إنما كلف المؤمن إذا أخطاء أن يتوب الى رشده وإذا زلقت قدمه فكبا أن ينهض من كبوته وان يزيج ماعلق به من اثم .
ثم يستانف طريقه الى غايتة المنشوده لهذا المخطي عذر على خطيئته يحرص على طلب المغفره المؤدي الى لون من محاسبه النفس ومراقبه الله التي تحيي موت الضمير في الانسان...
للأعلىأبلغ المشرف عن هذه المشاركة
لتعقيب على هذه المشاركة مباشرة
مشاركةالثلاثاء,29/رجب/1430 هـ,02:47 صباحاً
المشاركة #4

مشرف منتدى القسم المفتوح
الرتبة في المنتدى:عماد

أيقونة المجموعة

المجموعة: مشرفي الموقع
المشاركات: 2828
سجل في:الاثنين,13/ربيع الثاني/1428 هـ,06:04 صباحاً
الدولة:مصر
رقم العضوية: 24753



وعليكم السلام
ورحمه الله وبركاته ،،،
>>


> >


مشكورة أختي الكريمة على هذا
الموضوع القيم و المهم جدا جدا جدا جدا جدا>>


> >


واسمحوا لي بمشاركة بسيطة>>



> >



> >


أخي الكريم كفى مخادعة>>






-
أين أنت من القيام بواجب العبودية لله عز وجل ؟

-
أين عبودية قلبك ؟

-
أين عبودية لسانك ؟

-
أين عبودية جوارحك ؟

-
أين أنت من الصلاة ؟

-
أين أنت من الزكاة ؟

-
أين أنت من الصيام ؟

-
أين أنت من الزكاة ؟

-
أين أنت من الحج ؟

-
أين أنت من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ؟

-
أين أنت من بر الوالدين وصلة الأرحام والإحسان إلى الجيران ؟

-
أين أنت من مصاحبة الأخيار والتخلق بأخلاقهم ؟

-
أين أنت من ترك صحبة الأشرار وتكثير سوادهم ؟

-
أين أنت من مزاحمة العلماء بالركب وحضور مجالسهم ؟

-
أين أنت من الاهتمام بشؤون المسلمين والدعاء لهم والتألم لآلامهم
ومصائبهم ؟


-
أين أنت من صدق الحديث والوفاء بالوعد وأداء الأمانة ، وترك الغيبة
والنميمة والحسد والبغضاء ؟


-
أين مراقبتك لله وقد جعلته أهون الناظرينَ إليك ؟

-
أين شكرك للنعم وأنت تستخدم نعمه في محاربة ليلاً ونهاراً ؟

-
أين حفظك للرأس وما وعى ؟

-
أين حفظك للبطن وما حوى ؟

-
أين ذكرك للموت والبلى ؟

-
فالعين منك مسخَّرة في النظر إلى المحرمات ، ومشاهدة القنوات التي
تعرض للعهر والفجور ، وتدعو إلى الفساد والرذيلة
.

-
واليدُ : جعلتها وسيلة لإيذاء من لا يحلُّ لك إيذاؤه ، أو لمس ما لا
يحلُّ لك لمسه ، أو تناول مالا يجوز لك تناوله
.

-
الرجلُّ : وظفتها في السعي إلى الحرام ، وإيذاء عباد الله الصالحين ،
بدلاً من السعي إلى الطاعات وإقام الصلوات
.

-
والقلب يهوى ويتمنى ..

-
والفرج يصدّق ذلك أو يكذّبه .

قال تعالى : {يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ
وَأَرْجُلُهُم بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ(24) يَوْمَئِذٍ يُوَفِّيهِمُ اللَّهُ
دِينَهُمُ الْحَقَّ وَيَعْلَمُونَ أَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ الْمُبِينُ(25
)
}
[ سورة النــور].



>>


> >




كن
عاقلاً


* أما العاقل فإنه ينظر إلى نفسه ،
ويحاسبها ، ويعرف أنها محلُ جناية ومصدر البلاء ؛ لأنها خلقت ظالمة جاهلة ، وأن
الجهل والظلم يصدر عنهما كل قول وفعل قبيح . وهذا النظر يدعوه إلى العمل على
إخراجها من هذين الوصفين ، فيبذل جهده في تعلم العلم النافع الذي يخرجها عن وصف
الجهل ، ويبذل جهده في اكتساب العمل الصالح الذي يخرجها به عن وصف الظلم
.



ويرغب
إلى خالقها وفاطرها أن يقيها شرها ، وأن يؤتيها تقواها ، وأن يزكيها فهو خير من
زكاها ، فهو وليّها ومولاها ، وألا يكله إلى نفسه طرفة عين ، فإنه إن أوكله إليها
هلك . قال تعالى { وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ}
[16: سورة التغابن
].



* فيا عبد الله !

- إذا وقعت في معصية ،
فاعلم أن ذلك منك لا من غيرك

.


-
وإذا نزل بك بلاء ، فبسبب جهلك وظلمك .

-
وإذا عشت في ضيق وهم وغمّ وكرب وخوف وقلق ، فاعلم أن ذلك بسبب بعدك عن
ربك ، وإعراضك عن خالقك وفاطرك .. فانظر في نفسك .. ودققّ النظر ، فسترى سبب ذلك
لائحاً أمام عينيك . أما إذا لم تر ذلك ، فالأمر كما قال الشاعر
:>>


قد تنكر العين ضوء الشمس من رمدٍ *** وينكر الفم طعم الماء من سقم




قال
تعالى
{فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ
ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ (7) وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ
} [سورة الزلزلة] .



>>




احفظ الله يحفظك

هكذا قال صلى الله عليه وسلم : (( احفظ الله
يحفظك ، احفظ الله تجده تجاهك )) [رواه أحمد والترمذي وقال : حسن صحيح

] .




قال الحافظ ابن رجب في شرح هذا الحديث ما
ملخصه : (( يعني احفظ حدود الله وحقوقه ، وأوامره ونواهيه ، وحفظ ذلك : هو الوقوف
عند أوامره بالامتثال ، وعند نواهيه بالاجتناب ، وعند حدوده ، فلا يتجاوز ولا
يتعدى ما أمر به إلى ما نهي عنه ، فدخل في ذلك فعل الواجبات جميعها وترك المحرمات
كلها ... وذلك كله يدخل في حفظ حدود الله كما ذكره الله في قوله :
{وَالْحَافِظُونَ لِحُدُودِ اللّهِ } [112: سورة التوبة]، وقال {هَذَا مَا تُوعَدُونَ
لِكُلِّ أَوَّابٍ حَفِيظٍ } [32: سورة ق] ، وقد فسِّر الحفيظ هاهنا بالحافظ لأوامر
الله ، وقد فسِّر الحفيظ هاهنا بالحافظ لأوامر الله ، وفسِّر بالحافظ لذنوبه حتى
يرجع عنها ، وكلاهما يدخل في الآية
.



>>




الجزاء
من جنس العمل


قوله :
(( يحفظك )) يعني أن من حفظ حدود الله وراعى حقوقه حفظه الله ، فإن الجزاء من جنس
العمل كما قال تعالى

:
{ وَأَوْفُواْ
بِعَهْدِي أُوفِ بِعَهْدِكُمْ
} [40: سورة البقرة] ، وقال {فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ}[152: سورة البقرة]. وقال : {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا
إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ
} [7: سورة محمد] .



أنواع
الحفظ


* وحفظ الله لعبده يتضمن نوعين :
أحدهما : حفظه في مصالح دنياه / كحفظه في بدنه وولده وأهله وماله
.

قال
تعالى

:
{ لَهُ مُعَقِّبَاتٌ
مِّن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللّهِ
} [11: سورة الرعد] .

قال ابن
عباس : هم الملائكة يحفظونه بأمر الله ، فإذا جاء القدر خلوا عنه
.

وقال
مجاهد : ما من عبد إلا له ملك يحفظه في نومه ويقظته من الجن والإنس والهوامّ ، فما
من شيء يأتيه إلا قال : رواءك ، إلا شيء قد أذن الله فيه فيصيبه
.



صور حفظ
الله للعبد في دنياه


* ومن حفظ الله للعبد في دنياه : أن
يحفظه في صحة بدنه وقوته وعقله وماله
.

* قال بعض السلف : العالم لا يخرف .
وقال بعضهم : من جمع القرآن متَّع بعقله
.

وتأوّل
بعضهم على ذلك قوله تعالى

:
{ثُمَّ رَدَدْنَاهُ
أَسْفَلَ سَافِلِينَ(5)إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ
فَلَهُمْ أَجْرٌ غَيْرُ مَمْنُونٍ (6
) }[ سورة التين] .



وكان
أبو الطيب الطبري قد جاوز المائة سنة وهو ممتَّع بعقله وقوته ، فوثب يوماً من
سفينة كان فيها إلى الأرض وثبة شديدة ، فعوتب على ذلك فقال : هذه جوارح حفظناها عن
المعاصي في الصغر ، فحفظها الله علينا في الكبر
.



* وعكس هذا : أن الجنيد رأى شيخاً
يسأل الناس فقال : إن هذا ضيّع الله في صغره ، فضيّعه الله في كبره
!!



حفظه في
أولاده


* وقد يحفظ الله العبد
بصلاحه في ولده وولد ولده . كما قيل في قوله تعالى
: {
وَكَانَ
أَبُوهُمَا صَالِحًا

}
[82: سورة الكهف] أنهما حفظا
بصلاح أبيهما

.


* وقال محمد بن المنكدر : إن الله
ليحفظ بالرجل الصالح ولده وولد ولده وقريته التي هو فيها ، فما يزالون في حفظ من
الله وستر

.


* وقال ابن المسيب لإبنه :
يا بنيّ لأزيدن في صلاتي من أجلك رجاء أن أحُفظ فيك ، وتلا هذه الآية
:{ وَكَانَ أَبُوهُمَا صَالِحًا } [82: سورة الكهف].



حفظه في
أمواله


ومتى
كان العبد مشتغلاً بطاعة الله عز وجل ، فإن الله تعالى يحفظه في تلك الحال
.

* كان شيبان الراعي يرعى غنماً في
البرية ، فإذا جاءت الجمعة خَطَّ عليها خطّاً ، وذهب إلى الجمعة ، ثم يرجع وهي كما
تركها

!!


* وكان بعض السلف في يزن دراهم له فى
الميزان ، فسمع الآذان ، فنهض ونفضها على الأرض ، وذهب إلى الصلاة ، فلما عاد
جمعها فلم يذهب منها شيء

.




حفظه من
الجن والإنس


* ومن الأنواع حفظ الله
لعباده في دنياه : أن يحفظه من شر كلّ من يريده سواء كان من الجن أو الأنس




>>


يا عبد الله>>


> >


قال الله تعالى
(( إن الذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات لعنوا في الدنيا والآخرة ولهم عذاب
عظيم يوم تشهد عليهم ألسنتهم وأيديهم وأرجلهم بما كانوا يعملون )) وقال الله تعالى
(( والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة ولا
تقبلوا لهم شهادة أبدا وأولئك هم الفاسقون )) بين الله تعالى في الآية أن من قذف
امرأة محصنة حرة عفيفة عن الزنا والفاحشة أنه ملعون في الدنيا والآخرة وله عذاب
عظيم
.



وفي الصحيحين أن رسول
الله قال اجتنبوا السبع الموبقات فذكر منها قذف المحصنات الغافلات المؤمنات
.



وثبت في الصحيحين عن رسول
الله أنه قال إن الرجل ليتكلم بالكلمة ما يتبين فيها يزل بها في النار أبعد مما
بين المشرق والمغرب فقال له معاذ بن جبل يا رسول الله وإنا لمؤاخذون بما نتكلم به
فقال ثكلتك أمك يا معاذ وهل يكب الناس في النار على وجوههم إلا حصائد ألسنتهم وفي
الحديث من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت وقال الله تبارك
وتعالى في كتابه العزيز (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) وقال عقبة بن
عامر يا رسول الله ما النجاة قال أمسك عليك لسانك وليسعك بيتك وابك على خطيئتك وإن
أبعد الناس إلى الله القلب القاسي وقال إن أبغض الناس إلى الله الفاحش البذي الذي
يتكلم بالفحش ورديء الكلام
.



وقانا الله وإياكم يا
إخوتي وأخواتي في الله شر ألسنتنا بمنه وكرمه إنه جواد كريم
.>>


> >


> >


> >


http://www.nabdh-alm3ani.net/nabdhat/t23057.html"> style="color:
#802020">{
اتق الله حيث
ما كنت
}
>>




عن أبي ذر جندب بن جنادة ، وأبي عبدالرحمن معاذ بن جبل – رضي
الله عنهما
>>


> >


عن الرسول – صلى الله عليه وسلم – قال : "
اتق الله حيثما كنت وأتبع السيئة


> >


الحسنة تمحها ، وخالق الناس بخلق حسن " رواه
الترمذي وقال : حديث حسن


> >


في هذا الحديث اوصى الرسول – صلى الله عليه وسلم –
بثلاث وصايا عظيمة
:


> >


** الوصية الولى **


> >


قال : " اتق الله حيثما كنت " وتقوى
الله هي اجتناب المحارم وفعل الأوامر ، هذه


> >


هي التقوى ، أن تفعل ما أمرك الله به إخلاصا لله
واتباعا لرسول الله – صلى الله عليه وسلم


> >


وأن تترك ما نهى الله عنه امتثالا لنهي الله عز
وجل وتنزها عن محارم الله
.


> >


مثال : تقوم بما أوجب الله عليك من أعظم أركان
الإسلام بعد الشهادتين وهي الصلاة


> >


فتأتي بها كاملة بشروطها وأركانها وواجباتها
وتكملها بالمكملات
.


> >


فمن أخل بشئ من شروط الصلاة أو واجباتها أو
أركانها فإنه لم يتق الله ، بل نقص


> >


من تقواه بقدر ما نقص من المأمور .


> >


في الزكاة ، تقوى الله فيها أن تحصي جميع أموالك
التي فيها الزكاة وتخرج زكاتك طيبة


> >


بها نفسك من غير بخل ولا تقتير ولا تاخير ، فمن لم
يفعل فإنه لم يتق الله
.


> >


في الصيام تاتي بالصوم كما أمرت مجتنبا فيه اللغو
والرفث والصخب والغيبة والنميمة


> >


وغير ذلك مما ينقص الصوم ويزيل روح الصوم ومعناه
الحقيقي وهو الصوم عما حرم الله عز وجل


> >


وهكذا بقية الواجبات تقوم بها طاعة لله وامتثالا
لأمره وإخلاصا له واتباعا لرسوله ، وكذلك في


> >


المنهيات تترك ما نهى الله عنه امتثالا لنهي الله
عز وجل حيث نهاك فانتهي


> >


** الوصية الثانية **


> >


قال : " أتبع السيئة الحسنة تمحها " :
أي إذا عملت سيئة فأتبعها بحسنة فإن الحسنات


> >


يذهبن السيئات ، ومن الحسنات بعد السيئات أن تتوب
إلى الله من السيئات فإن التوبة من


> >


أفضل الحسنات كما قال عز وجل : ( إن
الله يحب التوابين ويحب المتطهرين ) البقرة/222


> >


وقال تعالى : ( وتوبوا
إلى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون ) النور / 31


> >


وكذلك الأعمال الصالحة تكفر السيئات كما قال النبي
– صلى الله عليه وسلم
- :


> >


" الصلوات الخمس والجمعة إلى الجمعة ورمضان
إلى رمضان كفارة لما بينهن ما اجتنب الكبائر
"


> >


وقال : " العمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما
" فالحسنات يذهبن السيئات


> >


** الوصية الثالثة **


> >


قال : " خالق الناس بخلق حسن "
والوصيتان الأوليان في معاملة الخالق والثالثة في معاملة الخلق


> >


أن تعاملهم بخلق حسن تحمد عليه ولا تذم فيه ، وذلك
بطلاقة الوجه وصدق القول وحسن المخاطبة


> >


وغير ذلك من الأخلاق الحسنة .


> >


وقد جاءت النصوص الكثيرة في فضل الخلق الحسن حتى
قال النبي – عليه الصلاة والسلام
- :


> >


" أكمل المؤمنين إيمانا أحسنهم خلقا "
واخبر أن أولى الناس به – صلى الله عليه وسلم – وأقربهم


> >


منه منزلة يوم القيامة أحاسنهم أخلاقا .


> >


فالأخلاق الحسنة مع كونها مسلكا حسنا في المجتمع
ويكون صاحبها محبوبا إلى الناس هي فيها


> >


أجر عظيم يناله الإنسان في يوم القيامة .


> >


فاحفظ هذه الوصايا الثلاث من النبي – صلى الله
عليه وسلم – والله الموفق


> >


شرح رياض الصالحين

لفضيلة الشيخ / محمد بن صالح العثيمين

رحمه الله

الجزء الأول


> >


> >


> >


> >


> >


أختي العزيزة>>


قال الإمام الشافعي .. رحمه الله



يخاطبني
السفيه بكل قبـح........... فأكـره أن أكون له مجيبا




يزيد
ســفاهة فأزيد حلـما............كعود زاده الإحراق طـيبا


> >


* * *


> >


إذا نطق السفيه فلا تجبـه............فخير من إجابته السكوت


> >


فإن كلَمتــــه فرَجت عنـه............وإن خليتـه كمـداً يمـــوت


> >


* * *


> >


وقيل: لا تجادل الأحمـق .. فقد يخطيء الناس في التفريق بينكما.


> >


*
* *


> >


وما من كاتب إلا سيفنـى...........ويُبقى الدهـر ما كتبت يداه


> >


فلا تكتب بكفك غير شيء.........يســـرك في القيامة أن تراه


> >


> >


> >


أسمحوا لي بسرد قصة بعنوان>>


]كما تدين تدان] سر ابنة الخالة.. والفتى المسكي>>


> >


قصة بعنوان: ستر الله ثوبا جميلاً من أصر على
خرقه انفضح
!



>>


في أسرة هادئة سعيدة باجتماعها جلس الأب مع
أولاده وأهله جلسة حب ومودة، غير أن ابنته ما استطاعت أن تشاركهم هذه الجلسة
ومنعها من ذلك زيارة ابنة خالتها التي آثرت أن تكون في غرفة الابنة طوال النهار،
غير أن البنت ذات الستة عشر ربيعا لم تضيع فرصة التقاء الأسرة فما تكاد تمر ساعة
حتى تنزل إلى حيث تجتمع العائلة فتشاركهم دقائق ثم تعود إلى غرفتها حيث ابنة
خالتها حتى حان موعد آذان المغرب والناس صائمون، فاجتمعت الأسرة للإفطار إلا ابنة
الخالة التي أصرت على البقاء في الغرفة، فسأل الأب عن السبب فأخبرته الابنة بأنها
غير صائمة وآثرت النوم، إلا أن الأب أصر أن تشاركهم الطعام، وإن لم تكن صائمة،
وقام بنفسه إلى غرفة ابنته لإيقاظ ابنة الخالة، ففتح باب الغرفة ودنا من الجسد
المغطى بحنان الأب وحاول كشف رأسها وهنا كانت المفاجأة.. إن النائم ليس ابنة
الخالة كما زعمت البنت طوال النهار وليس رأساً لفتاة أصلاً وإنما هو رأس شاب
..!

فزع الأب لهول ما رآه واستدعى الشرطة التي ألقت القبض عليه وحملته
إلى التحقيق.. وهناك حاول الشاب أن يزعم بأن المسألة لم تتعد مجرد الحديث وعند
تهديده بعرض الأمر على الطبيب الشرعي ضعف الشاب وانفرطت اعترافاته كحبات العقد،
فاعترف بأنه عاشرها معاشرة الأزواج وبأنه... إلخ


وتابع الشاب بأن هذه ليست المرة الأولى له بل إنه فعل ذلك مع أربع
فتيات أخريات وكانت هي الخامسة!! وهكذا نجد أن الله ستره في الأولى وما انتهى
والثانية وما ارتدع ثم أبى الله إلا أن يكشف ستره ويفضحه.. وعندما علم الأب سقط من
توه
.



هذه مواقف تدمع لها العين وينفطر لها القلب وتقلق لها النفس، وتبين
لنا جزاء السيئة
..

ولنختم حديثنا بقصة تبين لنا جزاء الحسنة والفعل الصالح.



كان هناك شاب يبيع القماش ويضعه على ظهره ويطوف بالبيوت، وكان هذا
الشاب جميل الهيئة من رآه أحبه لما حباه الله من جمال، وفي يوم من الأيام وهو يمر
بين البيوت أبصرته امرأة فنادته وأمرته بالدخول وقالت له إنني لم أدعك لأشتري منك،
ودعته إلى نفسها فذكرها بالله وأليم عقابه فما زادها إلا إصراراً
.

وقالت له: إذا لم تفعل ما آمرك صحت في الناس وقلت لهم دخل داري
ويريد أن ينال من عفتي.. فلما رأى إصرارها على الإثم والعدوان، سألها أن تسمح له
بالدخول إلى الحمام أولاً، ففرحت لذلك فرحاً شديداً ودخل الحمام وجسده يرتعش من
خوف الوقوع في المعصية وفجأة خطرت له فكرة فقام ولطخ جسده بالقاذورات والأوساخ
وبكى ودعا الله قائلا: ربي وإلاهي وسيدي خوفك جعلني أعمل هذا العمل فاخلف علي
بخير، ثم خرج إليها فلما رأته على هذه الحال صرخت في وجهه قائلة: اخرج من داري يا
مجنون، فخرج خائفاً يترقب الناس وماذا سيقولون عنه حتى وصل إلى بيته وهناك خلع
ثيابه واغتسل غسلاً حسناً ........ ثم ماذا؟...... هل يترك الله عبده ووليه
هكذا؟......... لا أيها الأحباب.......... فعندما خرج من الحمام عوضه الله شيئاً
عظيماً بقي في جسده حتى فارق الحياة، لقد أعطاه الله رائح عطرية تفوح منه لمسافات
بعيدة ويشمها الناس حتى لقب ((بالمسكي)) ........ وعندما مات كتب على قبره: هذا
قبر المسكي
.



جزاء الخير خير مثله



في يوم عرفة حيث تتنزل الرحمات على الناس الذين توجهوا إلى الله
بالدعوات
.

قال لي صديق: التفت في هذا اليوم وإذا أنا برجل لم أسمع منه غير
البكاء والتمتمات فحسدته على موقفه الخاشع ولم أشأ أن أقطع عليه خشوعه بكلام لا
يفيد، وانتهى موسم الحج وعدنا إلى الكويت وبعد أيام فوجئت به في مكان عام ووجدت
فرصة للتعرف عليه فقال لي في ثنايا حديثه إنه متزوج وله أولاد وإنه عزم في يوم
عرفة على أن يؤثر أباه وأمه بالدعاء وكان مما قاله
: (اللهم
حرم جسد والدي على النار اللهم أدخلهما الجنة
)

قال: (وبعدما عدت إلى الكويت وجلست مع أبنائي قالت لي الكبرى أظنك
نسيتنا في الدعاء يا أبتاه غير أننا لم ننسك أبدا، فأنا قد دعيت لك يوم عرفة.....
فسألتها متلهفاً وبماذا دعيت لي؟...... قالت كنت أقول
: (اللهم
حرم جسد والدي على النار اللهم أدخله الجنة
) وهنا
ارتمت الصغرى في أحضاني قائلة: أما أنا فكنت أقول
اللهم لا تحرق والدي
بالنار
......
فسكت سكوت الخاشع وأدركت أن الجزاء يكون من جنس العمل.





المصدر: مجلة تحت العشرين العدد 113 شعبان 1426هـ>>


> >


> >


> >


يا عبد الله>>


أترى ماذا يفعلون بنا في الغرب
؟>>


يجب أن تقرأ ما يلي لتعرف>>


> >


هل قتلوها لأنها محجبة ؟>>




referrelative="t" path="m@4@5l@4@11@9@11@9@5xe" filled="f" stroked="f">















ath o:extrusionok="f" gradientshapeok="t" o:connecttype="rect">

ath>



"مروة الشربينى" .. هي مواطنة مصرية كانت تعمل
كصيدلانية في ألمانيا أصبح اسمها عنوانا جديدا من عناوين معاداة الإسلام و
العنصرية المتفشية فى الغرب


حيث تعرضت لاعتداء من قبل أحد المواطنين الألمان و يدعى "أليكس"
الذي
انهال عليها طعنا
بالسكين فى إحدى محاكم
الدرجة الثانية
بمدينة "دريسدين" مما ادى الى استشهادها على الفور و اصابة طفلها و
زوجها بعدة طعنات و بطلقة من مسدس شرطي الماني حاول على ما يبدو التدخل فى الموقف
.

وترجع وقائع هذه الجريمة إلى ما بعد حكم القاضى بمقاضاة القاتل بمبلغ
750 يوروتعويضا عما لحق بالسيدة مروة الشربينى من ضرر جراء الإهانة التى تعرضت لها
بسبب نعتالمتهم للقتيلة و زوجها بأنهما "إرهابيون" بعد مشادة حدثت فى
إحدى حدائق الأطفال ، قام القاتل بتقديم استئناف على حكم القاضي بالغرامة وفي
اثناء جلسة نظر الاستئناف تمت الجريمة الشنيعة


عن نفسى....أرى أن هذا الحادث أوضح بما لا يدع مجالا للشك أن
العنصرية في اوروبا وصلت لمرحلة متقدمة جدا....فألمانيا بالتحديد تظهر فيها موجات
معادية للأسلام خاصة فى مدن مثل دريسدن متمثلة فى النازيين الجدد و متمثلة ايضا فى
ما يسمى (ألمان الفلجة) الذين ينحدروا من أصول روسية....و هم أحفاد الأسرى الألمان
الذين تم اسرهم فى خلال الحرب العالمية الثانية و نقلوا الى روسيا...كل هؤلاء
بالأضافة الى اليمين الألمانى و الحزب الجمهوري الألماني لا يخفوا عداؤهم الشديد
لكل ما هو اجنبى او حتى عربى مسلم خاصة المسلمين الأتراك الذين تعرضوا منذ فترة ليست
ببعيدة لعدة انتهاكات
>>



" target="_blank">http://www.aljazeeratalk.net/../../../forum/uploaded/22127_11246928203.jpg">
>>


ايضا اظهر هذا
الحادث مدى السلبية و العجز الذى تتصف به الحكومات العربية فى تعاملها مع مثل هكذا
مواقف....فمثلا وبرغم فظاعة هذه الجريمة لم اجد اى تصريحا او رد فعل رسمى يعتد به ...لم
اجد الا ردود فعل من ادارة البعثات بوزارة التعليم العالى و من نقابة الصيادلة
بالأسكندرية التى تنتمى اليها الشهيدة.....اذن هو رد حكومي باهت لا يرقى لمستوى و
خطورة هذا الحدث في حين نجد ردود فعل اقوى من جانب الجاليات العربية فى المانيا
التى دعت لتظاهرات ضد هذا الحادث..كما صرح
البرلماني
الالماني من اصل سوري جمال قارصلي رئيس حزب (فاكت) فى تصريحات خاصةلجريدة (اليوم
السابع) المصرية ان
اتحاد الجاليات العربية والاسلامية سيقيم دعوى قضائية ضد
الحكومة الالمانية لعدم
توفير حماية للمسلمين من اعتداءات المتطرفين،

جدير بالذكر ان مروة الشربينى كانت حاملا فى
الشهر الثالث و تبلغ من العمر 32 عاما
حاصلة علي
بكالوريوس صيدلة عام 2000 ومن المفترض أن
يناقش زوجها
رسالة الدكتوراة خلال الشهر الحالي كمبعوث من معهد الهندسة الوراثية بجامعة
المنوفية شمال القاهرة للدراسة فى المانيابعد حصوله على منحة من معهد ماكس بلانك
الالماني
كانت مروة متفوقة في دراستها وبطلة في منتخب مصر لكرة اليد
وقد تنازلت عن مواصلة مشوارهاالعلمي من أجل مرافقة زوجها في رحلته العلمية، كما
انها كانت إنسانة معتدلة دينيا
وعملت في صيدلية الجالية الإسلامية في ألمانيا وكانت علاقتها
حسنة للغاية مع
جيرانها وزملائها بالعمل.



ما يثير العجب اكثر هو سيناريو الحادث..نحن نتحدث>>


عن قاعة محكمة
بها حراسة قليلة نسبيا ولكن مسلحة.....نتحدث عن متهم كان يحمل سكينا نتحدث عن
امرأة قتلت بأكثر من 16 طعنة ...ونتحدث عن زوج اصيب برصاصة شرطى المانى كان حريا
به ان يوجهها الى المعتدى و ليس الى المجنى عليه....اذن احتمال المؤامرة موجود ولو
بنسبة قليلة


بالنسبة للتناول الأعلامى ..تجاهلت الصحف
الألمانية و المواقع الألكترونية الألمانية كموقع دويتشه فيله هذا الحادث ولو تم
تناوله فأن تناوله كما ذكر موقع جريدة اليوم السابع يكون تناولا هامشيا كحدث عادى
قد يحدث فى اى وقت اما عن الصحافة المصرية فقد تناولت هذا الحادث من جانب واحد وهو
ملابساته و علاقته بالعنصرية فى المانيا..ولكن لم تتناول هذه الصحف الجوانب الأخرى
لهذا الحدث مثل رد الفعل الرسمى الباهت و علاقة الحادث بملف معاناة المصريين فى
الخارج الذى سبق و تحدثنا عنه فى تقرير سابق




اما على الأنترنت..فكان الأهتمام الأكبر من جانب
الشباب المصرى بهذا الحدث..حيث اقيمت عدة مجموعات بأسماء مثل
(شهيدة الحجاب مروة الشربيني) تدعو الى تنظيم وقفة احتجاجية
امام السفارة الألمانية بالقاهرة و الى مشاركة واسعة فى جنازة الفقيدة ..وكان
ظاهرا من تعليقات مرتادى هذه المجموعات مدى الغضب الذى يعتريهم لمثل هكذا حوادث
.>>


> >







>>


على الجانب الأخر وجدت على
الأنترنت بعضا من الأشخاص يطرحوا بعض الأسئلة التى قد تبدو للبعض غريبة...ولكنها
فى نفس الوقت منطقية..فكيف ننظر كعرب و مسلمين لهذا الحادث..هل نتعامل معه على انه
مشكلة انسانة مصريه تم قتلها في الخارج ..ام مصرية محجبة
قتلت على يد متطرف
... ام انها مشكلة عرقية
بحتة؟؟ ولكن فى كل الأحوال تبقى هذه الحادثة كجريمة لا يختلف اى شخص على تسميتها
حتى لو تعددت التفسيرات المقدمة لما حدث


كما ان هذا الحادث يعيد الى ذهنى ذكرى مصريين قتلوا فى الخارج و لم
يعرف حتى الأن من قتلهم او حتى لما تم قتلهم..مثل اشرف مروان و الدكتورة سميرة
موسى و الدكتور يحيى المشد و غيرهم
>>






يبقى فى النهاية ان نسأل..الى متى يظل شبابنا فى الخارج فريسة للتعصب
الأعمى ..و الى متى تظل حكوماتنا العربية فى صمت مريب تجاه مثل هكذا حوادث يندى
لها جبين اى انسان شريف ؟
>>


رحم الله (شهيدة الحجاب) كما اطلق عليها ناشطوا الفيس بوك والصبر و السلوان
لأهلها و لنا..والعار كل العار لمن يقبل ان يكون شبابنا فى كل مرة ضحية للعنصرية
>>



" target="_blank">http://www.aljazeeratalk.net/../../../forum/uploaded/22127_11246928066.jpg">
>>


> >


> >


فيا عبد الله بعد كل هذا هل تستطيع على اجابة
الاسئلة المذكورة بأول المشاركة ؟>>


اذا عرفت الاجابة فما رايك؟>>


> >


أوصيكم و نفسي بتقوى الله>>


أخوكم أبو مروان>>


> >



حررت من قبل: ahmedtharwat19 في الثلاثاء,29/رجب/1430 هـ,02:49 صباحاً



الملفات المرفقة
 وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته.doc ( 279ك ) عدد مرات التنزيل: 655


--------------------

*******************************************************************************

*******************************************************************************

*******************************************************************************

*******************************************************************************

نبذه عني اضغط على اسمي ---->


**********************************
جميع مشاركاتي صدقه جارية لوالدي الراحل


للأعلىأبلغ المشرف عن هذه المشاركة
لتعقيب على هذه المشاركة مباشرة
مشاركةالثلاثاء,29/رجب/1430 هـ,03:10 صباحاً
المشاركة #5

مشرف سابق لمنتدى الأكسس
الرتبة في المنتدى:لواء

أيقونة المجموعة

المجموعة: المشرفين القدامى
المشاركات: 2270
سجل في:الأربعاء,03/ذو الحجة/1428 هـ,04:29 مساءً
الدولة:الأردن
رقم العضوية: 40224



جزاكى الله كل خير اختى غزاوية واستاذ عبد الله واخى احمد ثروت


وفعلا كثرت فى الاونة الاخيرة المضايقات للعضوات


فتجد الكثير يبحث عن العضوات لكى يلاحقها برسائله وللاسف ينسى انه يدخل منتدى تعليمى ليتعلم ويستفيد وليس لقلة الحياء


منتدى يدخله الجميع حتى يتعلم ممن يحاولون المساعدة ويقدمونه ابتغاء مرضة الله وليس الهدف المال او الصيت


اتمنى ان من كل عضو يفكر فى المضايقات ان يتقى الله



وبارك الله فيكم جميعا


حررت من قبل: hatmal في الثلاثاء,29/رجب/1430 هـ,03:11 صباحاً


--------------------
اللهم اتنا فى الدنيا حسنة وفى الاخرة حسنة وقنا عذاب النار hatmal@arabmoheet.net
للأعلىأبلغ المشرف عن هذه المشاركة
لتعقيب على هذه المشاركة مباشرة
مشاركةالثلاثاء,29/رجب/1430 هـ,03:21 صباحاً
المشاركة #6

مشرف منتدى القسم المفتوح
الرتبة في المنتدى:عماد

أيقونة المجموعة

المجموعة: مشرفي الموقع
المشاركات: 2828
سجل في:الاثنين,13/ربيع الثاني/1428 هـ,06:04 صباحاً
الدولة:مصر
رقم العضوية: 24753



برجاء تثبيت الموضوع

وربطه لجميع الممنتديات مثل موضوع ضوابط المشاركة

مشكور أخي محمود على كل ما تقدم للمنتدى




يا ليتني نقطه في بحرك


--------------------

*******************************************************************************

*******************************************************************************

*******************************************************************************

*******************************************************************************

نبذه عني اضغط على اسمي ---->


**********************************
جميع مشاركاتي صدقه جارية لوالدي الراحل


للأعلىأبلغ المشرف عن هذه المشاركة
لتعقيب على هذه المشاركة مباشرة
مشاركةالثلاثاء,29/رجب/1430 هـ,03:27 صباحاً
المشاركة #7

الرتبة في المنتدى:مقدم

أيقونة المجموعة

المجموعة: أعضاء الشرف
المشاركات: 670
سجل في:الثلاثاء,12/ربيع الثاني/1430 هـ,12:09 صباحاً
الدولة:السعودية
رقم العضوية: 82538



>


أختي غزاويه أموره>>


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته>>


إخواني أعضاء ومشرفي وخبراء منتدى المحيط العربي >>




اسعد الله أوقاتكم بكل خير>>



الجميع يشهد إن هذا المنتدى احتضن نخبه من ذوي الإبداع والخبرة التي يتمناهم أي منتدى >>


وما كتبته أختي غزاويه أموره خطوة مباركة تستحق عليها الشكر والتقدير وهي بمثابة تنبيه من أخطاء يقع فيها من لا يخافون الله والجهال بالدين >>


ولا يعرفون ما هي عواقب مثل هذي الأمور التي قد تتسبب في تفكك أسره وضياع أطفال ولعنه على من تسبب بذلك الى يوم الدين >>


فالرجل لا يعيبه مثل ما يعيب المراءه >>


ولا أحب أن أطيل عليكم لمعرفتكم بكثر مني في هذي الأمور>>


وأقول لاختي >>


جزاك الله خير بكل ماخطيته اناملك>>


اختك روان العساف >>


>


--------------------
للأعلىأبلغ المشرف عن هذه المشاركة
لتعقيب على هذه المشاركة مباشرة
مشاركةالثلاثاء,29/رجب/1430 هـ,03:37 صباحاً
المشاركة #8

مشرف منتدى Microsoft Excel
الرتبة في المنتدى:لواء

أيقونة المجموعة

المجموعة: مشرفي الموقع
المشاركات: 1728
سجل في:الثلاثاء,10/محرم/1430 هـ,10:31 صباحاً
الدولة:مصر
رقم العضوية: 73488



السلام عليكم ورحمة الله

موضوع رائع وجميل

جزاكم الله خير الجزاء

اللهم احفظ اخواتنا واهلينا وجميع المسلمات واحفظهن بحفظك الجميل



--------------------

ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب ومن يتوكل على الله فهو حسبه
((كن مع الله ولا تبالي))


بريدى الخاص بالمنتدى ( للتواصل ) imramies@arabmoheet.net
للأعلىأبلغ المشرف عن هذه المشاركة
لتعقيب على هذه المشاركة مباشرة
مشاركةالثلاثاء,29/رجب/1430 هـ,12:20 مساءً
المشاركة #9

ادارة المنتدى
الرتبة في المنتدى:نقيب



المجموعة: الإدارة
المشاركات: 310
سجل في:الجمعة,07/رمضان/1427 هـ,03:52 صباحاً
الدولة:فلسطين
رقم العضوية: 13748



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأستاذ عبدالله والإخوة عبد المانع , أبو مروان , hatmal , ramies , واختي الفاضلة روان .. أسعدتموني جميعا بردودكم على موضوعي وإن شاءالله أكون قد حققت الهدف منه .. شكرا


واشكرك اخي ابو مروان على اضافتك الجميلة التي زادت موضوعي قيمة .. جعلها الله شاهداً لك يوم العرض العظيم ..


مع التحية


غزاوية أمورة



--------------------

للأعلىأبلغ المشرف عن هذه المشاركة
لتعقيب على هذه المشاركة مباشرة
مشاركةالجمعة,02/شعبان/1430 هـ,04:08 صباحاً
المشاركة #10

مشرف منتدى الأكسس
الرتبة في المنتدى:عميد

أيقونة المجموعة

المجموعة: مشرفي الأقسام
المشاركات: 1113
سجل في:الخميس,10/جمادى الثانية/1427 هـ,04:51 صباحاً
الدولة:السعودية
رقم العضوية: 11781



جزاكي الله خير اخت غزاوية على هذا التنبيه والنصيحة



--------------------
أخوكم ومحبكم أبو شذى
للأعلىأبلغ المشرف عن هذه المشاركة
لتعقيب على هذه المشاركة مباشرة

    

عدد المتصفحين لهذا المنتدى «1»: (الضيوف «1» - المتخفون «0»)
الأعضاء «0»: .

عدد الصفحات : 3  1  2  3   > » إضافة رد جديد إضافة موضوع جديد



 
الوقت الأن:اليوم,08:02 صباحاً بتوقيت القدس المحتلة

Powered By arabmoheet v3.1

منتديات المحيط العربي  -  راسلنا  -   أعلى
X   رسالة المنتدى
(سوف يتم اغلاق هذه النافذة بعد 2 ثانية)
X   رسالة المنتدى
(سوف يتم اغلاق هذه النافذة بعد 2 ثانية)